الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسيّة تشارك في الدورة الثامنة والعشرين للإجتماع السنوي للجنة التنسيق الدوليّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان (جينيف، سويسرا 11-13 مارس 2015):

شاركت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسيّة في الدورة الثامنة والعشرين للإجتماع السنوي للجنة التنسيق الدوليّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان بجينيف (سويسرا) من 11 إلى 13 مارس 2015.

وتمثّلت أهم المسائل المطروحة في هذه الدورة في المحاور التاليّة:

–         مساهمة المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان فيما بعد أجندة التنميّة لسنة 2015.

–         لجان التحقيق الوطنيّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان

–         حوكمة المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان

–         مساهمة المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان في مقاومة العنف ضدّ المرأة

–         المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان والأشخاص ذوي الإعاقة: التطوّرات الأخيرة والمضي قدمًا.

–         تقديم تقرير حول نتائج عمل اللجنة الفرعيّة لآعتماد المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان في لجنة التنسيق الدوليّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان بجينيف.

كما شاركت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسيّة في أنشطة وآجتماعات موازيّة للدورة الثامنة والعشرين للإجتماع السنوي للجنة التنسيق الدوليّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان بجينيف وهي بالخصوص:

–         صندوق الأمم المتحدة للسكان: حماية حقوق الإنسان في سياق الصحّة والرفاهيّة الجنسيّة والإنجابيّة: دور المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان.

–         الشبكة الإفريقيّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان: الدورة الثانيّة للإستعراض الدوري الشامل: ما هي الدّروس المستفادة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان؟

–         الشبكة العربيّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان

–         الجمعيّة الفرنكوفونيّة للمؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان

إجتماع منظمة Waterlex : مساهمة المؤسّسات الوطنيّة لحقوق الإنسان في حوكمة التصرّف في المياه في سياق الحق في الصحّة وجودة الحياة